Monday, June 22, 2015

craft club

I have decided to start a craft club , and so far I am doing well with myself lol



قصتي مع عالم الفنون قديمة جدا.. نساء العائلة ماشاء الله من محبين الهوايات والاعمال الفنية بمختلف انواعها. واحنا صغار كانو يشغلونا بالفنيات طول فترات الاجازات, اتعلمنا تطريز وتريكو وكروشيه وشوية خياطة على شغل خرز.. وكانو يشجعونا نعمل هدايا وكروت للعيد بنفسنا, ويفخرو بمنتجاتنا البسيطة كانها لوح فنية..

ومع السنين زادت الفنون اللي حبينا نتعلمها, صارت رسم تلوين واوريجامي وشغل صلصال وعجينة ورق وديكوباج و و و .. عالم الهوايات الفنية لا نهائي ولازلنا بنتعلم فن جديد كل فترة.

ولأننا عائلة محبة لتجميع معارف فنية, فنحن ايضا محبين لتجميع المواد الخام لكل فن اتعلمناه.. اذا في يوم قررنا نتعلم رسم عالحرير مثلا فلازم اكيد وطبعا ننزل نشتري كل شي ممكن نحتاجه لتصنيع معرض كامل على الاقل من منتجات مرسومة على الحرير.. لان الرغبة بعمل اي شي يخطر على بالنا موجودة وبالتالي لازم يكون عندنا موادها في وقتها. ولا اخفيكم انه في الغالب لا نشتغل اكتر من شيئين او ثلاثة قبل ما نشعر اننا شبعنا من هادا الشي ونتوجه لشي جديد نتعلمه ونشتري احتياجاتنا منه..

لكن الفائدة من هادا الموضوع ان مخزوننا من المواد الاولية يسمحلنا بتنفيذ اي فكرة في اي وقت ونكون متأكدين ان اللي نحتاج له متوفر, وكمان صاير عندنا معرفة عامة بكل الفنون وعلى الاغلب نفذنا منها مشروع على الاقل في حياتنا. في بعض الاحيان كانت صاحباتي يتسوقو للمواد من عندي هههه مجانا اكيد



المهم, مع حب الفنون بالشكل العظيم اللي اصبح عندي صارت الانتاجات الفنية والشغل بالورق والخيوط والخرز الملون مصدر سعادة كبير جدا.. كثير من الاوقات اكون فيها مزاجي سيء وغير قابل للنقاش, ولما احاول وابدا في الشغل في اي شيء حتى لو صغير كان مزاجيء يتحسن بشكل ملحوظ. المشكلة كانت عندي دائما اني كنت افتقد للمجتمع المماثل حولي. اعرف ان البلد فيها نساء كثير ماشاء الله عندهم نفس العشق الفني واكيد نفس الرغبة في العمل الفني والتسوق له , لكن انا تفاعلي مع المجتمعات قليل, كثيرا ما كنت اكتفي باهلي وصديقاتي وهواياتي عن الخروج والتفاعل مع الناس.. 

لذلك كان دائما حلمي اني افتح مكان يتجمع فيه كل من لديه نفس الحب للهوايات الفنية , او حب للتعلم.. نجتمع نتناقش نتبادل خبرات ونعلم ونتعلم.. وفكرت ان نادي للهوايات الفنية حيكون شيء جميل. 

وفي يوم قررت افتح النادي.. مع نفسي هههه
نزلت اعلان عالانستقرام اني فتحت النادي ومن تحب الانضمام حياها الله.. الى الآن 5 اشخاص رغبو بالانضمام ومنهم بنتي , لكني مش رح ايأس من الفكرة, وانا مستمرة في العمل على النادي حتى لو لوحدي, الى ان يوصل صوتي لكل الفنانات المبدعات اللي حابين يتفاعلو مع غيرهم في النادي.. مع اني اكيدة من وجود تجمعات مماثلة لكن ما اعرف فين بالضبط.. يمكن نتواصل مع نوادي اخرى ونستفيد..

الى ان يتم الموضوع, لا زلنا نستقبل الراغبات بالانضمام في اي وقت .. زورو انستقرامي : rosypinkdreams 
او على هاشتاق  #خيط_ورقة_مقص   اسم النادي 

واتمنى للجميع انتاجات فنية سعيدة  

No comments: